مجاورة الحكائين العرب | جرش

آخر موعد لتقديم الطلبات: 5.7.2016

موعد المجاورة: 27.8.2016 - 2.9.2016

تُقام المجاورة في: جرش، الأردن


ينظم الملتقى التربويّ العربيّ بالتعاون مع مسرح البلد وفرقة الورشة المسرحيّة ضمن برنامج "حكايا" وبدعم من مؤسسة روزا لوكسمبورغ للعام الثاني على التوالي، مجاورة فنيّة حول الحكي ما بين حكواتيّة محترفين في مراحل مختلفة من حياتهم المهنيّة.

المجاروة هي محاولة لجمع الحكائين والحكايا، والتحدث عن الحكي كفنّ وكطريقة تعلّم وتبادل ثقافيّ. تهدف هذه المجاورة إلى تقديم فرصة للتعلّم المتعمق والتبادليّ لـ16 حكواتيًا وحكواتيّة من الدّول العربيّة، واستخدام الأرشيف الغني من الحكايات الشّفهيّة في تلك البلدان كأساس لعروض جديدة للحكواتيين، وإنتاج عروض مشتركة ومنفردة ليتم تقديمها في مهرجان حكايا عام 2016 وفي محافل أخرى خلال الأعوام القادمة.

سيقيم المشاركون لمدة 5 أيام ويعملون ضمن برنامج من تصميمهم لتقديم والحوار حول وعرض حكايات جمعوها من بلدانهم. ستكون هذه المجاورة فرصة للتعرف على التراث الشّفويّ للبلدان المختلفة، وليعمل الحكواتيّة في جوٍ آمنٍ على تطوير قدراتهم في الحكي من خلال الحوار والتفاعل الفكريّ والعمليّ.
 
إذا كنتم مهتمين بالمشاركة يرجى تعبئة الطلب المرفق وإرساله إلى العنوان التالي:
yamen@almoultaqa.com

آخر موعد لتقديم الطلبات: 5 /7/ 2016

ملاحظة: سوف تتضمن المجاورة الإقامة في جرش بالتالي على المشاركين من الأردن إبداء الاستعداد للإقامة في الفندق مع بقية المشاركين.
https://drive.google.com/file/d/0B0Ijs29JkEP2NzdNWDBBSE9HR00/view